بما ان الصيف دخل..ومشاكل تكييف السيارات ماتنتهي جهزنا لكم معلومات مهمه وحصريه وتفيدك كمرجع وتوفر عليك الكثييييير
نبدأ بأكثر المشاكل انتشاراً تسخين المكيف مع الوقوف وتبريده مع المشي!
لماتفحص يقولك اماغير كمبرسور او حساس او غيره ..وهذا غير صحيح
اذا ضغط الفريون بسيارتك والمكيف شغال في النقطه الحاره= 200PSI+ النقطه البارده= 35PSI+
وجميع الأجزاء سليمه مثل المراوح والتهريبات
المشكلة اين اذا؟!
بعد فترة من الاستخدام، تتكون انسدادات داخل دورة الفريون بسبب تجمع رواسب بالمناطق الضيقة وخصوصا رديتر المكيف!
الحل: دائما ابدأ بالاسهل وذلك باستخدام منتجات متخصصة لفك الانسدادات تحقن مع الفريون وبعدها اذا مازالت تغير رديتر المكيف (المكثف) والفلتر مع تنظيف الدورة كامله.
سببها تاكل او شقوق في اجزاء النظام سمحت بخروج غاز الفريون للهواء في الغالب تكون اماكن التهريب مجهوله ويصعب تحديدها او تحتاج الى فك وفحص وغيره. واغلب انظمة تكييف السيارات تمنع تشغيل الكمبرسور اذا خرج الفريون بالكامل. وعلاجها ممكن بعدة طرق نبدأ بأسهلها.
اذا فحصت وتعذر تحديد مكان التهريب عندك عدة خيارات:
– اسهلها استخدام منتجات متخصصة تعالج التهريب بدون فك اي قطعه وتكون علاج دائم وليس مؤقت. – اذا جربتها وكان التهريب قوي ومازال مستمر.. فيه اجهزة فحص تستخدم اشعة UV فوق البنفسجية تكشف مكان التهريب مباشرة بشرط استخدام مادة UV DYE
ثالثا: تعبئة الفريون
أسوأ الاخطاء واكثرها تاثيرا:
– استخدام تعبئة يدوية بدلا من جهاز التعبئة الاتوماتيكية
– زيادة زيت مع الفريون عند كل تعبئة وهذا يضر الكمبرسور
– استخدام زيت غير مطابق للفريون
– تعبئة كمية غاز أكثر او اقل من توصية المصنع
– عدم تبديل ابر التعبئة واغلاق الاغطيه
بما ان الصيف دخل☀️.. ومشاكل تكييف السيارات ماتنتهي🌡️🔧
جهزنا لكم معلومات مهمه وحصريه وتفيدك كمرجع وتوفر عليك الكثييييير💰⏳
وباختصار ..
انشر واشترك وتابع😊✋ pic.twitter.com/xl8Oduffyi
— المركبات المتقدمة (@Advanced_Motors) May 21, 2022
أكتب تعليقك هنا...
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.